| رئيس جامعة بني سويف "يوجه بتوفير التسهيلات للطلاب الوافدين" |
|
انعقد اجتماع مجلس إدارة مركز الوافدين بجامعة بني سوبف، اليوم، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، وبحضور النواب وأعضاء مجلس الإدارة.
واستهل الدكتور "منصور حسن" الاجتماع بتهنئة مدير المركز على توليه الإدارة متمنيا له كل التوفيق.
وأوصى حسن بضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين وتوفير كافة التسهيلات لهم بدءا من التسجيل للالتحاق بالجامعة وحتى إعلان نتيجة الدراسة، موضحا أن التسجيل متاح بالشكل الإلكتروني لمرحلتي البكالوريوس أو الليسانس والدراسات العليا، وتوفير عدة أماكن للمبيت متمثلة في فندق مركز المؤتمرات ودار الضيافة وغيرها، مع توافر الإعاشة الكاملة، والعناية بأماكن الدراسة وعقد الاختبارات.
كما تناول الاجتماع العديد من الموضوعات وأهمها إعداد قاعدة بيانات متكاملة بكليات الجامعة والبرامج المتاحة بكل كلية،وتطوير موقع إدارة الوافدين على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية، وإمكانية التسجيل الإلكتروني للطلاب الوافدين للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا.
وطالب رئيس الجامعة بتوفير وسائل تواصل سهلة وسريعة مع الطلاب الوافدين بكل المراحل الدراسية وبعد التخرج، وتنظيم مهرجان دولي للطلاب الوافدين مع دعوة السادة السفراء والملحقيين الثقافيين الممثلين لدول هؤلاء الطلاب.
كما طالب بإقامة معارض ترويجية مستمرة داخل مصر وخارجها، ونشر أدلة ووسائل تعريفية صور وفيديو للتعريف بالجامعة وكلياتها ومعاهدها والأقسام والبرامج الخاصة بكل كلية، وتنظيم برنامج سياحي ترفيهي للطلاب الوافدين أثناء حفل استقبالهم، وعقد الدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات المعنية بالوافدين وتشجيعهم على المشاركة في هذه الفعاليات.
|
| |