| طلاب جامعة حلوان يتواصلون مع الوافدين من دول حوض النيل |
نظم مكتب الوافدين بجامعة حلوان لقاء تعريفي للطلاب الوافدين من دول حوض النيل.
وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة إلى أن اللقاء اتسم بروح الاخوة والتعاون وإستهدف اوضاع الطلاب الوافدين للجامعة والعمل من اجل تسهيل التواصل واستيعابهم داخل الكليات المختلفة بالجامعة في كافة التخصصات المطلوبة وتحقيق رسالة الجامعة في تعليم ابنائها.
واستهدف اللقاء بحث الأمور المتعلقة برابطة الطلبة الوافدين من دول حوض النيل وتوفير جميع سبل التعاون بينهم وبين جامعة حلوان.
واكد علي انه لاول مره تم فتح ابواب المدن الجامعية للوافدين من دول حوض النيل وتخصيص وحدة سكنية كاملة لاستقبال 100 طالب وطالبة بحيث تكون اول جالية تلتحق بالمدن الجامعية من دولة جنوب السودان الشقيقة وتم التوصية بمعاملتهم معاملة المصريين من حيث المصروفات والاشتراك في الانشطة الطلابية لاندماجهم مع طلاب الجامعة.
وخلال اللقاء أوضحت الدكتور إيمان أسامة، مدير مكتب، الوافدين بالجامعة، الأنشطة التى يقوم بها المكتب من خلال التواصل مع الملحقيات الثقافية للدول المختلفة والجامعات الأجنبية للتعريف بالجامعة وبالبرامج التى يقدمها المكتب للطلاب، بالإضافة إلى تيسير إجراءات القيد والتسجيل والمتابعة مع الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالى لتذليل العقبات خاصة الموافقات الأمنية، وتقديم الإرشادات الخاصة بالخدمات المختلفة (علاجية - ثقافية - ترفيهية - رياضية) والمتاحة للطلاب.
وأشارت مدير المكتب إلى أن مركز الوافدين يقوم بتخصيص مسئول مؤهل بكل كلية للتواصل مع الطلاب الوافدين وتذليل الصعاب لهم بالتنسيق مع مكتب الوافدين بالجامعة.
كما أضافت أن مكتب الوافدين بالجامعة انشئ بهدف التوسع فى جذب الطلاب الوافدين ودعمهم وتوفير فرص التبادل الدولى للأساتذة والطلاب وتدعيم التعاون الإقليمى.
وجدير بالذكر أنه تم عمل جولة تعريفية للوحدات السكنية بالمدن الجامعية المخصصة للطلاب الوافدين والتعرف على الأنشطة الطلابية.
|
| |