| المحرصاوي يستقبل وفدًا إندونيسيا.. ويؤكد: إقبال الطلاب الوافدين على الأزهر شهادة على وسطيته واعتداله |
استقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الدكتورة سري أدينيجسيه رئيس المجلس الاستشاري لرئيس جمهورية إندونيسيا والوفد المرافق لها وعلى رأسهم سفير إندونيسيا بالقاهرة حلمي فوزي وعضو بالمجلس الاستشاري مخلصاني جلال الدين.
من جانبه رحب رئيس الجامعة بالوفد وأكد أن الأزهر بصفة عامة والجامعة بصفة خاصة يهتمون بالطلاب الوافدين بخاصة طلاب إندونيسيا لأنهم أهل للاهتمام وهم سفراء لنا في إندونسيا.
وأكد رئيس الجامعة أن إقبال الطلاب الوافدين للتعليم بالأزهر من أكثر من مائة دولة، إنما شهادة على تميز الأزهر بوسطيته واعتداله وقبول الآخر.
وأشار إلى أنه يدرس في الأزهر في الإجازة العالية من طلاب إندونيسيا 1546 طالبا و 489 طالبة، أما الدراسات العليا فيدرس فيها 335 طالبا و 402 طالبة.
كما أكد المحرصاوي، أن هناك اتفاقيات علمية متعددة وقعت مع إندونيسيا حيث إن هناك اتفاقًا من عام 2010 لمدة 3 سنوات يجدد تلقائيا بشأن تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث العلمية مع الجامعات الحكومية هناك مع جامعات إندونسيا.
من جانبه، أكد مخلصاني جلال الدين، على حسن استقبال رئيس الجامعة للوفد، مشيرا إلى عمق العلاقات بين مصر وإندونيسيا منذ القدم ، فالشعب الإندونيسي يحب مصر لما فعلته معه في استقلال إندونسيا.
أوضح أن هناك آلافًا من الطلبة الإندونيسيين تخرجوا من الأزهر ومنهم الرئيس الخامس للجمهورية عبدالرحمن وجيد وهذا شرف لنا أن يدرس أبناؤنا في الأزهر من منبع الوسطية والاعتدال مانستطيع أن نواجه به ظاهرة الإرهاب كما نريد أن نتعاون في مواجهة مايفرض علينا من تحديات.
|
| |