| التعليم العالي: ارتفاع أعداد الوافدين لـ91 ألف طالب |
أعلنت وزارة التعليم العالي، اليوم الخميس، زيادة أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بمصر فى جامعاتها الحكومية المختلفة بالمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا خلال السنوات الخمس الأخيرة (2012-2017) لحوالى 91 ألف وافد.وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إن بلغ إجمالى العائد المادى من الطلاب الوافدين للعام الدراسى الحالى حوالى 186 مليون دولار، ومن المستهدف زيادته ليصل إلى 700 مليون دولار بعد تطبيق الخطة الجديدة بحلول عام 2020/2021.وأشار البيان أن هناك خطة تسويقية لزيادة أعداد الوافدين تقوم على تقديم منح لغير الناطقين بالعربية والمشاركة فى معارض ومؤتمرات التعليم العالى الدولية وتنظيم معارض خارجية، والتعامل مع المكاتب الوسيطة ذات السمعه المحترمة، وتحديث المواقع الإلكترونية للجامعات المصرية على الإنترنت.وأوضحت الوزارة أن سيتم فتح باب القبول للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية من 1 مايو وحتى 15 أغسطس 2017، على أن تعلن النتيجة على الموقع الخاص بالوافدين فى 23 أغسطس المقبل.
|
| |