| وزير التعليم العالي: مشروع جديد لمنظومة الوافدين لاستقبال 100 ألف طالب بتكلفة 6 مليارات جنيه |
أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيبحث مع المجلس الأعلى للجامعات، النهوض بمنظمة الطلاب الوافدين خلال العام الجامعي الجديد 2017-2018، مشيرا إلى أنه أصبح لمنظومة الوافدين مكاتب بالجامعات.
وأضاف عبد الغفار، أن منظومة الوافدين من المنتظر أن تتعدى تكلفة العام الجامعي الحالي لتصل لـ6 مليارات جنيه، موضحا أن هناك مشروعا جار تنفيذه لجذب ما يقرب من 100 ألف طالب وافد خلال العام الجامعي الجديد.
وأشار وزير التعليم العالي، إلى أنه من المقرر فتح باب القبول للطلاب الوافدين للعام الجامعي الجديد، من 1-6 المقبل على أن يستمر فتح باب القبول حتى نهاية شهر أغسطس، لافتا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن المشروع وعرضه على الجامعات وترتيب الأماكن للطلاب الوافدين.
وأوضح عبد الغفار، أن هذا يأتي منعا لتعارض عملية تسجيل القبول للطلاب الوافدين مع تنسيق القبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد.
|
| |