| إدارة للوافدين العرب والأفارقة بجامعة بنى سويف |
أثبت الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف ضرورة البدء بتفعيل إدارة للطلاب الوافدين التي ستسهل عقد لقاءات مستمرة للوافدين إلى الجامعة خلال الفترة القادمة ومناقشة واستعراض ما تستطيع الإدارة تقديمه من تسهيلات للطلاب منذ وصولهم للجامعة حتى تخريجهم والأنشطة التي يرغبون في ممارستها داخل الجامعة وأيضًا المشكلات التي تواجههم لإيجاد حلول سريعة لها ووضع الآليات للازمة لتجنب حدوثها خلال الفترة القادمة.
وأشار "لطفي" أن إدارة الوافدين التي تم إنشائها خصيصا لهم نتيجة للازدياد المستمر لأعداد الطلبة الوافدين لكليات الجامعة، حيث تحتل كلية الحقوق المرتبة الأولى من حيث عدد الطلاب الوافدين تليها كلية طب الفم والأسنان ثم كلية التجارة وكليات الجامعة الأخرى.
وفي نفس السياق أوضح د محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن اللقاء الذي تم مع الطلاب الوافدين للتعرف عليهم ولتعريفهم بالرؤية العامة لطبيعة الإدارة المنشئة لهم خلال الفترة القادمة للتواصل معهم كما أثبت ضرورة مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية بالجامعة.
وأوضح أنه تم الاستماع إلى بعض مواهبهم في الغناء والالقاء وسيتم إظهارها خلال حفل (اليوم الوافد) المزمع عقده في الفترة القادمة وأهمية مشاركتهم بما يعكس التنوع الثقافي لهم والبدء في تنظيم دورات رياضية وفنية ومحادثات باللغة الإنجليزية لتنمية قدراتهم.
وأشار الدكتور طارق دشيشة المنسق العام لشئون الوافدين إلى بعض الخطوات التي تمت بالفعل من بينها بدء العمل في الموقع الإلكتروني الجديد للإدارة ومجموعة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وتصميم تطبيق محمول خاص بالإدارة بما يوفر القدر الكافي من المعلومات الهامة للطلاب الوافدين.
|
| |